Logo
English
القائمة
  • الرئيسية
  • عن الوزارة
    • رؤية الوزارة
    • مهام الوزارة
    • عن الوزيرة
    • وزراء التخطيط
  • التخطيط والمتابعة
    • مؤشرات الناتج المحلي
    • رؤية مصر 2030
    • برامج وخطط
    • المشروع القومي لتطوير قري الريف المصري حياة كريمة
    • منظومة أداء
    • المنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية
  • التنمية الاقتصادية
    • المعيار الدولى لنشر البيانات
    • بيانات الحسابات القومية
  • إصدارات وتقارير
    • إصدارات الوزارة
      • السردية الوطنية للتنمية الاقتصادية: السياسات الداعمة للنمو التشغيل
      • التقرير السنوي للوزارة
      • تقارير توطين أهداف التنمية المستدامة
      • التقارير الطوعية المحلية على مستوى المحافظات
      • دليل معايير الاستدامة البيئية
      • مراجعة الحوكمة العامة في مصر
      • الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر
      • التقرير الوطني الطوعي
      • دليل الخطة المستجيبة للنوع الاجتماعي
      • الإدارة الاستراتيجية
      • أوراق تحليل بيانات التعداد الاقتصادي
      • خطة المواطن
      • تقرير متابعة الاداء الاقتصادي والاجتماعي
      • تقرير الحصاد
      • المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
      • آثار كوفيد-19 على الاقتصاد المصري
      • كن سفيرًا
    • مصر في التقارير الدولية
  • الإعلام
    • بيانات صحفية
    • مكتبة الصور
    • الوظائف
  • تواصل معنا

جائزة مصر للتميز الحكومي وقطاع الأحوال المدنية ينسقان إضافة فئتي مكاتب السجل المدني ووحدات تراخيص المرور في الدورة القادمة للجائزة

الرئيسية / الإعلام / بيانات صحفية / جائزة مصر للتميز الحكومي وقطاع الأحوال المدنية ينسقان إضافة فئتي مكاتب السجل المدني ووحدات تراخيص المرور في الدورة القادمة للجائزة



21 سبتمبر 2021

التقى فريق جائزة مصر للتميز الحكومي برئاسة المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على الجائزة؛ العميد/ مروان السماحي، مدير إدارة ضمان الجودة بقطاع الأحوال المدنية، لتنسيق مشاركة القطاع بالجائزة في دورتها الجديدة، وذلك  فى إطار سعي جائزة مصر للتميز الحكومي للتوسع التدريجي فى فئاتها لتشمل كل الجهات الحكومية.
وكان فريق الجائزة قد اجتمع مسبقًا باللواء طارق صابر، مساعد وزيرة الداخلية لقطاع الأحوال المدنية وعدد من قيادات القطاع لبحث اجراءات تنسيق مشاركة القطاع بالدورة الثالثة لجائزة مصر للتميز الحكومي. وأوضح المهندس خالد مصطفى أن الزيارة تأتي في إطار العمل على تنفيذ عدد من المبادرات والتوصيات بناء على مخرجات الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومي 2020 ومن أبرزها  استحداث فئات جديدة للدورة الثالثة من الجائزة لتشمل قطاع الأحوال المدنية ( مكاتب السجل المدني) وكذلك قطاع المرور والحماية المدنية (وحدات تراخيص المرور) وذلك تعزيزًا لجهود الدولة لنشر ثقافة التميز والتطوير المؤسسي بهدف تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية بما يتفق مع رؤية مصر 2030.وأكد مصطفي أن الهدف من الجائزة ليس مجرد تكريم المتميزين في الأداء ولكن تقديم الدعم المستمر للجهات الحكومية لمواصلة رحلتها نحو التميز الحكومي. كما استعرض مراحل الجائزة بداية من التدريب على المعايير وكيفية تقديم طلب الترشح وما حققه فريق عمل الجائزة من تقدم في توسيع قاعدة المدربين المعتمدين والتمكن من تدريب الآلاف رغم جائحة كوفيد-19 بالاستفادة من الوسائل الإلكترونية، ثم مرحلة تقديم الطلبات الكترونيًا، يليها مرحلة التقييم والزيارات الميدانية تمهيدًا لعرض النتائج على لجنة التحكيم بمشاركة قيادات وخبراء من حكومة الامارات المتخصصيين فى مجال التميز الحكومي وآخيرًا الإعلان عن الفائزين. من جانبه أعرب العميد/ مروان السماحي، حرص القطاع على بحث ودراسة أدلة معايير الجائزة بالتنسيق مع إدارة الجائزة للمشاركة بفاعلية في أعمال الدورة الجديدة للجائزة، مشيرًا إلى ما حققته الأحوال المدنية من انجازات لتطوير خدمات السجل المدني والتييسر على المواطنين للحصول على الخدمات ليس فقط من  خلال زيارة المراكز المميكنة ولكن أيضًا من خلال إتاحاتها عبر الموقع الالكتروني، وكذلك  خدمات الخط الساخن بالإضافة إلى استحداث قسم متخصص في ترجمة الوثائق إلى 15 لغة مختلفة.واستعرضت الأستاذة/ سهى سعيد، المدير التنفيذي للجائزة فئات الجائزة التى تتماشي مع طبيعة عمل القطاع وشروط التقدم مع توضيح مهام " منسق التميز" لدى الجهة والذي يعد نقطة الاتصال بين الجهة وإدارة الجائزة والمنوط بنشر مفاهيم التميز الحكومي ومعايير المنظومة وتكوين فرق عمل التميز بالجهة، ومتابعة مشاركة الجهة بجميع مراحل الجائزة من تقديم طلبات الترشح على الموقع الالكتروني للجائزة والتنسيق لعمليات التدريب والتقييم لتلك الجهة.كما استعرض الدكتور محمد محمدي، مدير التقييم والجودة بالجائزة محاور ومعايير منظومة تقييم الخدمات الحكومية المصرية والتى تشمل محور تجربة المتعامل ويركز هذا المحور على تقديم تجربة متعامل تحقق رضاءه عبر مختلف مراحل رحلته للحصول على الخدمة، ومحور التركيز على المتعاملين ويركز على أهمية فهم الجهة لمتعامليها، وكيفية استخدامها لقاعدة البيانات المرتبطة بهم من أجل تقديم خدماتها بشكل أفضل، بالإضافة إلى محاور الربط الاستراتيجي والقيادة، والخدمات وقنوات تقديمها، وكفاءة الخدمة والابتكار، فضلًا عن تمكين الموارد البشرية، والتكنولوجيا المتكاملة وإدارة المعرفة.

  • شارك علي تويتر
  • تم النسخ بنجاح
الخبر السابق
كل الأخبار
الخبر التالي

بيانات الحسابات القومية

بيانات الحسابات القومية

تواصل معنا

تواصل معنا

logo

رؤية مصر 2030

رؤية مصر 2030

app

أحدث الفيديوهات

المزيد من الفيديوهات

بيانات صحفية

اقرأ المزيد

مزيد من الأخبار

26 Sep
وزيرا «التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي» و«التربية والتعليم والتعليم الفني» يتابعان تطورات تنفيذ الخطة الاستثمارية لقطاع التعليم للعام المالي 2025/2026 والتوسع في المدارس الفنية
26 Sep
كل ما تريد معرفته عن «السردية الوطنية للتنمية الاقتصادية: السياسات الداعمة للنمو والتشغيل»
25 Sep
انطلاق الحوار المجتمعي حول «السردية الوطنية للتنمية الاقتصادية» بمشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد والقطاع الخاص والبرلمانيين وممثلي الأحزاب والكتاب والمفكرين

من الموقع

  • رؤية الوزارة
  • برامج وخطط
  • وظائف
  • نبذة عن رؤية مصر 2030
  • بيانات الحسابات القومية
  • بيانات صحفية
  • خطة المواطن

مواقع ذات صلة

  • رؤية مصر 2030
  • إرادة - مبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر
  • معهد التخطيط القومي
  • الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
  • جائزة مصر للتميز الحكومي
  • تطبيق شارك 2030
  • المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة
  • مرصد إجراءات كوفيد 19
  • المكتبة الالكترونية لوزارة التخطيط

تواصل معنا

  • الهاتف : 24070700-202
  • فاكس : 24070882
  • العنوان : الحي الحكومي - العاصمة الإدارية الجديدة

مقر الوزارة

كل الحقوق محفوظة - وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية و التعاون الدولي 2025

عن الموقع