دليل الإدارة الاستراتيجية

يأتي الدليل التنظيمي الذي أعدته الإدارة الاستراتيجية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ملبيًا لكل من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018 والخاص باستحداث 6 تقسيمات تنظيمية جديدة في الجهاز الإداري للدولة، وقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 86 لسنة 2019 بشأن استحداث تقسيم تنظيمي للإدارة الاستراتيجية بوحدات الجهاز الإداري للدولة.

يقدم الدليل الإطار المؤسسي لعمل الإدارة من حيث المهام الرئيسية والاختصاصات والمخرجات المتوقعة كما يستعرض التقسيمات التنظيمية الفرعية التي تتضمنها الإدارة الاستراتيجية وهي؛ التقسيم التنظيمي الفرعي للتخطيط الاستراتيجي والسياسيات، والتقسيم التنظيمي الفرعي للمتابعة والتقييم والتقسيم التنظيمي الفرعي لإدارة المشروعات والبرامج والأداء، وأخيرًا التقسيم التنظيمي الفرعي لإدارة الازمات والكوارث والحد من المخاطر.

كما يلقي الدليل الضوء على الجدارات والمهارات التخصصية والفنية والقيادية والشخصية اللازمة لشغل وظائف الإدارة الاستراتيجية. كما تم عرض المناهج التدريبية المقترحة في مختلف مجالات اختصاص الإدارة الاستراتيجية إيمانًا بأهمية وجود كوادر مؤهلة ومحترفة للوصول لإدارة ذات كفاءة وفاعلية تساهم في تحقيق مستهدفات الإدارة الاستراتيجية.

دليل الإدارة الاستراتيجية

يقدم الدليل الإطار المؤسسي لعمل الإدارة من حيث المهام الرئيسية والاختصاصات والمخرجات المتوقعة كما يستعرض التقسيمات التنظيمية الفرعية التي تتضمنها الإدارة الاستراتيجية.

تحميل