مصر في التقارير الدولية

تتناول التقارير الدولية التي تنشرها المؤسسات الاقتصادية الدولية المختلفة القضايا الاقتصادية محل الاهتمام الدولي، لذا سنعرض أبرز التقارير الاقتصادية الدولية، ونتعرض لما يذكر عن مصر في التصنيفات، وما تحقق بالفعل في القضايا محل الدراسة.

آثار كوفيد-١٩ على الاقتصاد المصري: القطاعات الاقتصادية والوظائف ...

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مذكرة سياسات بالتعاون مع المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية لدراسة آثار فيروس كورونا على القطاعات الاقتصادية، والوظائف، والأسر المصرية ...

تحميل

ممارسة أنشطة الأعمال 2020: مقارنة أنظمة ممارسة أنشطة الأعمال

نجحت مصر في إحراز تقدم ملحوظ في أكثر من ثلاثة من مجالات تقييم أنظمة ممارسة أنشطة الأعمال عام 2019/2018. وقد احتلت مصر المركز 114 من بين 190 اقتصاد في مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال.

تحميل

الآفاق الاقتصادية العالمية 2020: بطء النمو وتحديات السياسات

يتوقع التقرير أن يرتفع معدل النمو في مصر إلى 8.5 % في السنة المالية 2020، بفضل استمرار تحسّن معدلات استهلاك واستثمار القطاع الخاص.

تحميل


تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2019: التدريب من أجل الإصلاح

وفقاً للتقرير، شهدت مصر أكبر عدد من الإصلاحات مقارنة بالدول العربية الأخرى خلال عام واحد في السنوات العشر الماضية.

تحميل

تقرير مرصد الاقتصاد المصري 2019: من الاستقرار إلى الازدهار

يشير التقرير إلى التطورات الاقتصادية الاخيرة في مصر، خاصة مع تعدد المزايا النسبية لمصر، مما يعزز من فرص الاستثمار ليها، وبالتالي يعزز من نموها الاقتصادي بشكل كبير، إضافة إلى ...

تحميل

الآفاق الاقتصادية العالمية 2019: اشتداد التوترات وضعف الاستثمار

قام التقرير بالإشارة إلى استثمارات مصر القوية وإنتاجها من الغاز الطبيعي، وقوة البلاد وقدرتها على التعافي بسرعة من الصعوبات المرتبطة بالسياحة وانخفض معدل التضخم.

تحميل


تقرير عن مصر (اغسطس 2019)

يقدم التقرير نظرة عامة بشأن الاستقرار السياسي في مصر، ونزاهة الانتخابات، والعلاقات الدولية، والاتجاهات السياسية، والنمو الاقتصادي، والتضخم، وأسعار الصرف، والاقتراض الدولية.

تحميل

تقرير التنمية البشرية (تقرير مصر)

يؤكد التقرير أنه في حال استمرار أوجه التفاوت في التنمية البشرية، فمن المتوقع تأخر تحقيق طموحات أجندة التنمية المستدامة لعام 2030

تحميل

تقرير التنافسية العالمي

وفقا لهذا التقرير كان أداء مصر أعلى من المتوسط الإقليمي في البنية الأساسية وحجم السوق في ظل البيئة والأسواق، كما حققت نتائج جيدة في مجال تحسين البنية الأساسية.

تحميل


بيان حول المراجعة الخامسة لأداء برنامج الإصلاح الاقتصادي

يشير التقرير إلى أن وضع الاقتصاد الكلي في مصر تحسّن بشكل كبير في السنوات الأربع الماضية بدعم من سياسات جديدة في عامي 2018 و2019.

تحميل

تقرير آفاق الاقتصاد العالمي: "الإغلاق الكبير"

أطلق صندوق النقد الدولي في ابريل 2020 الفصل الأول من التقرير، والذي يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنحو 2% خلال العالم الحالي، مقارنة بنحو 5.6% خلال العام الماضي.

تحميل